الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:50 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الجيزة: توريد 106 آلاف طن قمح

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن إجمالي ما تم توريده من قمح محلي بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 106 ألف طن.

وأوضح المحافظ أن موسم توريد الأقماح هذا العام شهد توريد حتى الآن 70% من إجمالي محاصيل الأقماح التي تم زراعتها بالمحافظة مؤكدًا انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة وأن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الأقماح المحلية بالشون والصوامع الكائنة بدائرة المحافظة.

وأكد راشد أن الإجراءات المشددة التي تم تنفيذها من قبل المحافظة وأجهزة التفتيش ومديريتي الزراعة والتموين ساهمت بشكل كبير في تحقيق زيادة في توريد القمح، مؤكدًا أن هناك متابعة يومية للتأكد من سير عمليات التوريد للشون والصوامع بشكل سليم والقضاء على أي مشكلات أو معوقات على الفور.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ صوامع تخزين الأقماح بشركة المطاحن بشارع الملك فيصل بحى بولاق الدكرور والشركة العامة للصوامع والتخزين بمنطقة إمبابة بحى شمال الجيزة.

وأشار راشد إلى أنه لن يتهاون في مواجهة أي حالات تقصير مشددًا على ضرورة الحفاظ على جودة المحاصيل التي يتم جمعها والتأكد من سلامتها قبل التخزين والمتابعة الصارمة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة وعدم اختلاطها بالمخلفات طوال فترات التخزين.

وأكد مدير مديرية التموين أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح بزمام المحافظة تبلغ 34 ألف فدان، لافتا أن السعة التخزينية للصوامع والشون بالمحافظة تصل إلى 142 ألف طن فيما يوجد بالمحافظة 13 صومعة وشونة استقبلت محصول القمح هذا العام بالإضافة إلى صوامع بنى سلامه الجديدة بمنشأة القناطر.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومصطفى البكرى مدير مباحث التموين.