السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

قيادات الزراعة تعقد لقائين موسعين بمحافظة البحيرة لمتابعة توريد القمح

واصل وفد الوزارة المكون من الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والدكتور انور عيسى والمهندس سيد عبدالمنعم رئيسا الإدارة المركزية للتعاون والائتمان الزراعي، زياراتهم الميدانية للمحافظات المختلفة، لمتابعة عمليات توريد القمح والتيسير على المزارعين في هذا الشأن.

وعقد قيادات الوزارة لقائين موسعين، حضره مديري مديريتي الزراعة والاصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة ومسئولي المديريتين، حيث تم متابعة الموقف التنفيذي لتوريد القمح وسبل زيادة نسب التوريد.

وتم التأكيد خلال الاجتماعي علي ضرورة بذل المزيد من الجهود والتكاتف والتواصل المستمر مع المزارعين من اجل تحقيق النسبة المستهدفة من التوريد واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير والضوابط الكفيلة لمساعدة المزارعين على توريد القمح.

وقال الدكتور أنو عيسى رئيس الادارة المركزية لشئون التعاون الزراعي بوزارة الزراعة إن توريد القمح يسير على قدم وساق وسوف يصل التوريد في المحافظات الى المستويات المطلوبة والتي تم تقديرها بـ 6 مليون طن، لافتا إلى أن إجمالي توريد القمح بلغ 3 ملايين و740 ألف طن.

تابع أنه وقبل بداية الموسم الدولة اتخذت عدداً من الآليات لدعم محصول القمح ساهمت في زيادة المساحة المنزرعة بحوالي 250 ألف فدان، وهي الخاصة بإعلان السعر قبل الموسم مع الأعلان عن حافز إستثنائى قدره 65 جنيه للأردب، مع زيادة الحقول الإرشادية لتصل إلى أكثر من 21 ألف حقل إرشادى كذلك تم زيادة نسبة التغطية من التقاوى المعتمدة و التوسع فى إستخدام الميكنة الزراعية في الزراعة والحصاد والدراس بهدف تقليل الفاقد.

أكد أنه تم زيادة نقاط استلام القمح في المحافظات وخاصة فى مناطق زراعة القمح ككما يتم السداد النقدى الفورى للمزراعين بحد أقصى 48 ساعة، وتم تفعيل دور مديريات الزراعة والجمعيات التعاونية وكل هذا يحدث بتنسيق كامل مع كافة الجهات المسئولة سواء وزارة التموين او التنمية المحلية.