الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

النجارى : انخفاض وشيك في الأسعار بالبورصات العالمية للسلع


قال المهندس مصطفى النجارى رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن تتجه الأسعار في بورصة السلع العالمية إلى الانخفاض.

وأضاف "النجاري" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود البرغوثي ببرنامج الأرض المذاع علي قناة مصر الزراعية، إن معظم أسعار السلع في السوق المحلي بدأت في الانخفاض بالفعل مثل الأرز و السكر بجانب الزيت.


وأشار "النجاري"، إلى أنه لابد أن تكون وزارة التموين داعمة للمزارعين وليس للمستهلك، وذلك لأن المزارعين يعملون على توفير المنتجات الزراعية التي يحتاجها المستهلك

وأكد أنه قبل دخول موسم حصاد الأرز لهذا الموسم لابد من الضروري تشكيل لجنة تعمل على تحديد سعر عادل يضمن للمزارع تحقيق هامش ربح، وكذلك يكون في متناول المستهلك.


إجراء صفقات متكافئة مع روسيا


وأوضح "النجار" أنه خلال الفترة الحالية هناك دراسات لإجراء صفقات متكافئة مع روسيا، بمعني يتم تصدير بعض المنتجات المصرية مقابل حصول مصر علي احتياجاتها من السلع الأساسية مثل القمح و الذرة.


أسعار الأرز في السوق العالمي


وقد ارتفعت العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، إذ زاد عقد يوليو عند 16.535 دولار للقنطار، بمقدار ارتفاع 0.080 دولار، أي بنسبة 0.49%، وصعد عقد سبتمبر بمقدار 0.010 دولار، ليسجل 16.825 دولار للقنطار.