الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ المنوفية يتفقد عدد من أسر العزل المنزلى بقريتي مليج وشرانيس

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، صباح اليوم، عدد من منازل أسر العزل المنزلى بقرى مليج وشرانيس للتأكد من تنفيذ إجراءات العزل والإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة حفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا على متابعة تلك الأسر بصفة دورية للوقوف على مدى صحتهم وتلبية إحتياجاتهم، رافقه وكيل وزراة الصحة ورؤساء مدن شبين الكوم وقويسنا.
وقام المحافظ بتوزيع سلع غذائية ومطهرات وكمامات طبية على أسر العزل المنزلى، مؤكدًا على أنه قد وضع خطة بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير والمجتمع المدنى لتوفير كافة الإحتياجات والمتطلبات الأساسية للأسر الأكثر تضررًا.

وأوضح أنه سيتم توزيع 500 كرتونة مواد غذائية ومطهرات وكمامات طبية على باقى الأسر بالمحافظة للوقوف بجانبهم فى تلك الظروف الراهنة.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والوحدة المحلية بقويسنا، بسرعة أخذ عينات لإحدى الأسر المجاورة لأحد الحالات الإيجابية وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة حيالهم.
كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم للحد من انتشار العدوى بين المواطنين.
وخلال تفقده أحد حالات العزل المنزلى، وجه المحافظ وكيل وزراة التربية والتعليم بسرعة إتخاذ اللازم نحو تفعيل شريحة التابلت الخاصة بأحد أبنائه بالصف الأول الثانوى حرصًا على مصلحته.

موضوعات متعلقة