الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

3 جوائز عمرة في مسابقة الشهيد عمر القاضي للقرآن بالمنوفية

لقطة من حفل توزيع مسابقة الشهيد عمر القاضي لحفظة القرآن الكريم
لقطة من حفل توزيع مسابقة الشهيد عمر القاضي لحفظة القرآن الكريم

فاز 3 متسابقين برحلة عمرة في مسابقة لحفظة القرآن الكريم، نظمتها أسرة الشهيد عمر القاضي أحد شهداء كمين البطل 14 بالعريش، والتي تقام في قرية ساقية المنقدي" - بمركز أشمون بالمنوفية، مسقط رأس الشهيد.
وحاز المتسابقون جائزة العمرة نظير تفوقهم في مسابقة حفظة القرآن الكريم، التي تنظمها سنويا أسرة الشهيد عمر القاضي.

وشارك في المسابقة، عدد كبير من حفظة كتاب الله من خارج محافظة المنوفية وداخلها، وضمت منصة حفل توزيع الجوائز عددا من علماء الأزهر وأئمة المساجد الكبرى بالقاهرة، منهم: الشيخ مصطفى الأعصر، الشيخ يسري عزام، والشيخ جابر طايع.

وحضر حفل توزيع الجوائز عدد من نواب البرلمان المصري، منهم: النائب أحمد الخشن، النائب سامر التلاوي، والنائب علاء ناصف طاحون، إضافة إلى اللواء محمد مشهور والد الشهيد إسلام مشهور، وعدد من رجال أعمال محافظة المنوفية.

يُذكر أن الشهيد عمر إبراهيم كمال القاضي، كان قد استشهد صبيحة عيد الفطر في كمين "البطل 14" بمنطقة العريش - شمال سيناء، عام 2019، حين داهمت مجموعة إرهابية مقر تمركز الكمين، واستشهد في الحادث ثمانية أفراد، منهم الملازم أول شهيد عمر القاضي.

فاز بالجائزة الأولى أحمد تامر السيد شعيب من طنطا، وبالجائزة الثانية هشام أشرف مناع من عزبة كرم، فيما فاز بالجائزة الثالثة مصطفي محمد من قرية دلهمو التابعة لمركز أشمون - منوفية، وسلمتها الجائزة والدة الشهيد عمر القاضي، ووالدة الشهيد إسلام مشهور بطل معركة الواحات.

موضوعات متعلقة