الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 11:36 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تطلق قافلة منافذ متحركة الى محافظة المنوفية لطرح منتجاتها الغذائية بأسعار مخفضة

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة منافذ متحركة الى محافظة المنوفية، تشمل ٢٣ سيارة محملة بكافة السلع والمنتجات الغذائية من انتاج الوزارة، ومزارعها والجهات الانتاجية التابعة لها.
يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء، وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بضخ المزيد من السلع والمنتجات من خلال منافذ الوزارة وطرحها للمواطنين باسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم.

وشهد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اطلاق القوافل، بمدينة شبين الكوم، بحضور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ، حيث وجه رؤساء الاحياء، بتمركز السيارات بالميادين العامة، والإعلان عن اماكن تواجدها للمواطنين، واختيار المناطق الأكثر كثافة، لتحقيق اقصى استفادة ممكنة لابناء المحافظة.

كما وجه محافظ المنوفية الشكر الى السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي، وجهود الوزارة لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين باسعار مخفضة، والتعاون المثمر والبناء بين وزارة الزراعة ومحافظة المنوفية، في عدد من المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي، لتحقيق التنمية الشاملة .

ومن جهته، قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحشد جهود الجهات الانتاجية التابعة للوزارة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خفض الاسعار، من خلال ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية باسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بكافة منافذها الثابتة والتي تبلغ ٢٤٣ منفذ، منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، ومنافذها المتحركة البالغ عددها ٣٢ منفذ، تجوب القرى والمحافظات المختلفة.

واشار صالح، الى ان قافلة المنافذ المتحركة الى محافظة المنوفية، شملت ٢٣ سيارة، محملة بالمنتجات المختلفة، وعلى رأسها: اللحوم والدواجن والالبان ومنتجاتها، وبيض المائدة، والأرز والبقوليات، والخضر والفاكهة الطازجة، وزيت الزيتون، والعسل والمربات، فضلا عن الأسماك الطازجة.

وأكد مستشار وزير الزراعة، استمرار مبادرة الوزارة: "من خير مزارعنا لأهالينا"، في توفير السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالاسواق بنسب تترواح بين ٢٠ و ٣٠٪، لافتا الى ان هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار التواجد بكافة المحافظات، وتكثيف ضخ السلع والمنتجات بمنافذ الوزارة في كافة المحافظات، فضلا عن دعمها بالمنافذ المتحركة.