الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مكتبة الإسكندرية تنظم أنشطة للأطفال والنشء بنصف العام

تنظم مكتبتا الطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية العديد من الأنشطة وورش العمل والمحاضرات في مختلف المجالات التي تتناسب مع الاهتمامات المختلفة لأعضائها من الأطفال من سن 6 إلى11 سنة، والنشء ما بين 12 إلى 16 سنة، وذلك في الفترة من 27 يناير إلى 7 فبراير المقبل.

ويتضمن برنامج أنشطة نصف العام بمكتبة النشء، ورش علمية وثقافية وفنية تعزز حب القراءة والاكتشاف والإبداع لدى النشء، كورشة بناء الفريق و"جرب تتعامل" وورشة عمل الإعلانات، بالإضافة الى ورش تنمية المهارات المختلفة مثل "فكرة مشروع"، و"وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين".

كما يتضمن البرنامج ورشا فنية كالرسم بالخيط بالتعاون مع مركز الفنون، وورشة عمل لتشكيل العملات من العصر الروماني واليوناني بالتعاون مع متحف الآثار، وأخرى عن تعليم الخط العربي يقدمها مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية.

ويضم برنامج أنشطة نصف العام بمكتبة الطفل مجموعة ثرية من الأنشطة والمحاضرات التفاعلية وورش العمل للأطفال، والتي يتم تقديمها من خلال برنامج قاعات القراءة وبرنامج أنشطة نصف العام، ومنها ورشة "الكتابة الهيروغليفية" التي يقدمها مركز دراسات الخطوط، وورشة "النحت" التي تقدمها مدرسة الفنون، وورشة "باروكة كليوباترا" بالتعاون مع متحف الآثار.

وتقدم مكتبة الطفل ورشتين باللغة الانجليزية إحداهما عن الأرقام والأخرى عن جسم الإنسان.