السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

القصير يزور بعض المشروعات الزراعية بجنوب السودان

زار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ترافقه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان احدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا .


أكد القصير على أهمية نظم الري الحديث واستخدام الميكنة الحديثة الأمر الذي سيساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العماله المتاحة ويحقق أعلى إنتاجية بالإضافة إلى استخدام التقاوى عاليه الجودة ذات انتاجيه اعلى سيزيد العائد الاقتصادى والدخل العام.

وفي ذات السياق استعرض القصير التجربة المصرية فى زراعة الاراضى الصحراوية باستخدام نظم الرى والزراعة الحديثة وزيادة الانتاج من خلال الزراعة المكثفة فى الصوب كما أشار الى الاستفادة من حصد مياه الامطار فى انشطة الاستزراع السمكى والزراعة فى موسم الجفاف والاستفادة من وحدة الارض والمياه في سد الفجوة الغذائية وايضا التوسع فى التحسين الوراثى للثروة الحيوانية وتعظيم انتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والالبان.


كما زار وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصرى في جوبا، احدى مضارب وتخزين الارز واستعرض انواع الارز المنتجة ونسب الكسر بتلك الانواع كذلك فحص انواع فول الصويا الذي ينتج محليا.

أكد القصير على استعداد مصر المساهمة فى بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان من خلال إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرات المصرية والاطلاع والتدريب على النظم الزراعية المتطورة