السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الوادي الجديد: توريد 31 ألفا و575 طن قمح حتي الآن

توريد القمح
توريد القمح

قال وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، إنه تم توريد 31 ألفا و575 طن قمح داخل وخارج الصوامع حتى الآن، كما تم حصاد 36 ألف فدان من إجمالي المساحة المنزرعة هذا الموسم، والتي بلغت 436 ألفا و505 أفدنه بزيادة 50 ألف فدان عن العام الماضي.


لتوريد القمح لصوامع التخزين داخل وخارج المحافظة


وأشار "المرسي"، اليوم الأربعاء، إلى المتابعة اليومية لتوريد القمح لصوامع التخزين داخل وخارج المحافظة، والتأكيد على توعية المزارعين بتوريد القمح بحد أدنى 12 إردبا للفدان وتسير إجراءات استلام وتوريد المحصول من المزارعين.


رفض استلام أيي كميات بها رمالا أو زلط


وأوضح أنه يتم أخذ عينات متجانسة وممثلة لكمية القمح الموردة وتحري الدقة في درجات التفريط المختلفة المعطاة للعملاء ورفض استلام أية كميات قمح موجود بها رمالا أو زلطا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بضبط أية كميات قمح مخلوطة بقمح مستورد أو قمح قديم لموسم سابق.

بدوره، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد رجب، إن صوامع الخارجة وشرق العوينات بالمحافظة تشهد استلام محصول القمح من الموردين، وذلك من خلال لجان مشكلة من التموين وأعضاء (البورصة السلعية، وهيئة سلامة الغذاء، ومديرية الزراعة، والجهة المسوقة والجمعية القبانية).


سعر إردب القمح المحلي المورد


وأضاف أنه يحظر نقل القمح المحلي الناتج من هذا الموسم لأي مكان لآخر إلا بموافقة مديرية التموين بالمحافظة وحظر استخدام القمح كأعلاف، مشيرا إلى السداد الفوري لمستحقات المزارعين والموردين.

وتابع أن سعر إردب القمح المحلي المورد نسبة نقاوة 23.5 يبلغ 1500 جنيه، ونسبة نقاوة 23 سعره 1475 جنيها ونسبة نقاوة 22.5 سعره 1450 جنيها.