الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:51 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

الفاو: 30% من الأرصدة السمكية تعاني من الصيد الجائر

تحيي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، ذكرى اليوم العالمي للمحيطات، الذي يوافق 8 يونيو من كل عام، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وقالت "الفاو" في مقطع فيديو عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي إن المحيطات تحتوي على 80% من التنوع البيولوجي على كوكب الأرض، وإن أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم يعتمدون على الأسماك كجزء من نظامهم الغذائي.

وحسب منظمة الأغذية والزراعة فإن 1 من كل 10 أشخاص حول العالم يعتمدون على الصيد لكسب قوت يومهم، ومع ذلك فإن 30% من الأرصدة السمكية تعاني من الصيد الجائر.

وقدمت منظمة "الفاو" عدة نصائح لانتعاش سوق الأسماك والتنوع البيولوجي، منها حث الأشخاص على تناول أنواع مختلفة من الأسماك، وتناول المزيد من الأسماك المحلية لدعم مجتمعات الصيد المحلية، كما أوصت بعدم تلوث المحيطات.

وبهذه المناسبة حث "أنطونيو جوتيريش" الأمين العام للأمم المتحدة في كلمة نشرها موقع الأمم المتحدة بعدة لغات، الحكومات وأصحاب المصلحة على الالتزام بحفظ المحيطات واستدامتها من خلال الابتكار والعلم.

وتغطي المحيطات أكثر من 70٪ من كوكب الأرض وتعتبر مصدر الحياة، وتدعم رزق البشرية وجميع الكائنات الحية، بحسب ما نشره موقع الأمم المتحدة.

وينتج المحيط ما لا يقل عن 50٪ من الأكسجين الموجود على كوكب الأرض، وهو موطن لمعظم التنوع البيولوجي للأرض، والمصدر الرئيسي للبروتين لأكثر من مليار شخص حول العالم. ويعتبر المحيط مفتاح الاقتصاد، حيث يعمل ما يقدر بنحو 40 مليون شخص في الصناعات القائمة على المحيطات بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة