السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”دماك” تطرح ” مينكس ” لحماية النبات من تأثيرات البرودة والحرارة والملوحة 

طرحت شركة دماك للتنمية الزراعية مركب مينكس , وهو مغذي ورقي يحتوي علي الأحماض العضوية مثل فولفيك أسيد بنسبة 20% وخليط من العناصر الأخري المخلبة علي ايدتا بنسبة 5% , ويستخدم رشا علي الأوراق مما يحقق سرعة الوصول إلي تغطية كل احتياجات النبات وبالتالي يحدث نموا متوازنا ومحصول بكمية كبيرة وجودة عالية , مضيفة أنه يقبل الخلط مع معظم الأسمدة والمبيدات الشائعة قبل الاستخدام .

وقال المهندس محمد مطير مدير الدعم الفني في شركة "دماك" , أن المركب يتميز بمنحه للنبات مجموعة متكاملة من العناصر الصغري الهامة والمستخلصات العضوية التي تساعده خلال دورة حياته , ويعمل علي زيادة المجموع الخضري وتقوية المجموع الجذري واستكمال العمليات الحيوية المختلفة , كما يحفز النبات علي النمو السريع وزيادة الإنتاج ويؤثر علي النبات في المراحل التي يعاني فيها النبات من تاثيرات معاكسة ضارة بالنبات مثل الجفاف , والحرارة المرتفعة والبرودة , والملوحة .

كما أوضح معدلات استخدام المركب مينكس لأشجار الفاكهة من 100 إلي 150 سم لكل لتر ماء وذلك من 2 إلي 4 معاملات خلال مرحلة ما قبل الإزهار وبعد العقد وفترة نمو الثمار , ويستخدم للمحاصيل الحقلية ( القمح والأرز ) بمعدل من 300 إلي 500 سم لكل لفدان بداية الموسم ومنتصف الموسم وعند بداية طرد السنابل , إلي جانب استخدامه لمحاصيل الخضروات بمعدل من 150 إلي 200 سم لكل 100 لتر ماء وذلك 3 مرات خلال الموسم بفارق 10 إلي 15 يوم بين المعاملة والأخري .