الخميس 25 أبريل 2024 مـ 08:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

التموين تستعد لتوفير حوافز تشجيعية بأسعار منافسة لتوريد القمح

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، استعداد الوزارة لتوفير حوافز خاصة تشجيعية من خلال أسعار منافسة لتوريد القمح، وغيرها من الحاصلات الاستراتيجية والمساعدة في توفير الأسمدة اللازمة لضمان منتج عال الجودة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير والوفد المرافق له، مشروع دعم الفلاحين من أصحاب الحيازات الصغيرة بمحافظة الأقصر، من خلال العمل على توحيد الحيازات المفككة، وتقديم حزم مساعدة تشمل توفير أنواع عالية الجودة من البذور وتطوير وسائل الري واستخدام مصادر آمنة ونظيفة للطاقه وتعزيز سلاسل الغذاء بما يساعد على دعم الأمن الغذائي والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الزراعة والجهاز التنفيذي لمشروعات وزارة الزراعة.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان اليوم الأحد، أن الوزير، تحدث خلال الجولة، مع صغار المزارعين، مشددًا على أن عناصر النجاح لا بد وأن تتحقق من خلال نشر الإيجابيات الخاصة بالتجربة.

ونوه بأهمية توثيق المراحل المختلفة والدروس المستفادة من قبل المزارعين في القرى المشاركة بالمشروع.

من ناحية أخرى، أبدى "المصيلحي" إعجابه بمركز الأقصر، مشيرا إلى أهميته في خدمه التنمية داخل مصر وخارجها من خلال نشر التجارب الناجحة دوليًا.

وشدد على أهمية عرض النماذج التنفيذية الناجحة من خلال المجتمع المحلي، في إطار تنظيم دورات وعقد ندوات تشجيعية تكون حافزًا للمشاركين فيها.