الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الفرعون يعود.. محمد صلاح يقترب من إنجاز تاريخي في الدورى الانجليزي

قاد محمد صلاح جناح فريق ليفربول فريقه لتحقيق فوز مهم على نظيره كريستال بالاس بأربعة أهداف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح اقترب من تحقيق إنجاز تاريخي جديد في الدوري الإنجليزي حيث أنه أصبح على بعد خطوات من تحقيق لقب البريميرليج اللقب الأغلي له في تاريخه والذي سيكون الثاني له في مسيرته بالدوري الإنجليزي بعد أن حقق لقبه مع تشيلسي في موسم 2014.

تكرار إنجاز محرز :

وحال تتويج محمد صلاح بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في تاريخه سيكرر إنجاز الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي توج بلقب البريميرليج مرتان مرة مع ليستر سيتي والآخري مع مانشستر سيتي كأول لاعب عربي يحقق لقب الدوري الإنجليزي في التاريخ وهو إنجاز لم يصله أي لاعب عربي بالدوري الإنجليزي من قبل.

ويسعى محمد صلاح، في تكرار إنجاز الجزائري محرز، حال توج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" هذا الموسم 2019-2020، حيث أصبح الريدز على بعد خطوة واحدة من اللقب الغالي حيث ينتظر تعثر السيتي غدا أمام تشيلسي للتويج رسميا أو الفوز في المباراة المقبلة بالدوري، حيث سيكون الفرعون ثاني لاعب عربي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي مرتين مع ناديين مختلفين.

الحذاء الذهبي الثالث :

صلاح في اللقاء وصل إلى الهدف رقم 15 له في "أنفيلد" خلال الموسم الجاري، ولم يحدث أن سجل أي لاعب هذا العدد من الأهداف على أرضه سواه، كما أحرز 7 أهداف في 6 مباريات على التوالي له في "أنفيلد".

ويحاوب صلاح حسم جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم لصالحه ليعادل رقم آلان شيرر نجم المنتخب الإنجليزي السابق وتيري هنري لاعب آرسنال السابق.

ولدى صلاح رغبة قوية هذا الموسم في إنهاء الدوري الإنجليزي على رأس قائمة الهدافين ومن ثم التتويج بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي وهو الرقم الذي لم يحققه أحد سوى آلان شيرر وتيري هنري.

وكان محمد صلاح نجح في تسجيل هدف له اليوم أمام فريق كريستال بالاس ليصل بذلك إلى الهدف رقم 17 ويحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي بعد جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي الذي يحتل الصدارة برصيد 19 هدفا.

موضوعات متعلقة