الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رفع 400 طن قمامة بالمحلة الكبرى

أعلن مجلس مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، عن أنه تمكن من رفع 400 طن قمامة ، من الأكوام المتراكمة داخل مصنع تدوير القمامة بأول طريق الجابرية مركز المحلة، بعد فسخ التعاقد مع الشركة المسئولة عن تشغيل المصنع، لتقاعسها فى أداء مهام عملها، مما أدى إلى تراكم أكثر من 200 ألف طن قمامة داخل المصنع.

وقام اللواء حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة بالإشراف على رفع القمامة المتراكمة داخل المصنع، أنه تم الدفع بسيارات جهاز النظافة وسيارات نقل القمامة التابعة للوحدات المحلية، للمشاركة فى أعمال رفعها من داخل المصنع.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد قرر فسخ التعاقد مع شركة" اسيوترانس" المسئولة عن تشغيل مصنع تدوير القمامة، وذلك بعد تراكم القمامة لأكثر من 200 ألف طن داخل المصنع وفشل الشركة في تدوير المخلفات للاهمال الجسيم في المعدات.

جاء ذلك بعد جولته المفاجئة للمصنع رافقه اللواء شاكر يونس السكرتير العام لمحافظه الغربية واللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينه المحلة، استجابة سريعة لما نشرته "اليوم السابع" حول الكارثة التي يشهدها مصنع تدوير القمامة، من تعطل خطوط المسنة وتراكم أكثر من 200 ألف طن قمامة داخل المصنع، وفوجئ المحافظ بتراكم تلال القمامة داخل وخارج المصنع وتقاعس المقاول في القيام بأعمال التدوير.

موضوعات متعلقة