الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

قنصل الصين بالإسكندرية : البرتقال والتمر والعنب أكثر الصادرات المصرية غزوا للسوق الصينى

القنصل الصينى بالاسكندرية
القنصل الصينى بالاسكندرية

جياو لينيغ، قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن عام 2019 ينقل نقلة اقتصادية واستثمارية كبرى لدى الصين وكان مليىء بعمق العلاقات بين مصر والصين ودخلت العلاقات بين البلدين فى حقبة اقتصادية هامة بتوجيهات من الرئيسين الصينى والمصرى .

وأضافت خلال اجتماع بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الصين تحولت من دولة منعزله وفقيرة إلى اكبر ثانى اقتصاد فى العالم ومن أكبر الدول التى تعمل احتياطى للنقد الأجنبى مشيرة إلى أن الصين تمثل 30% من الاقتصاد العالمى .

كما اكدت أنه فى السنوات القادمة متوقع أن الصين تستورد بضائع بقيمة 30ترليون دولار أمريكى من البضائع و10 تريليون دولار من الخدمات، مشيرة إلى أن الصين ستفتح ذراعيها للاستثمار والتعاون الاقتصادي مع العالم .

كما أشارت إلى أن الصين هى أكبر شريك تجارى لمصر حيث وصلت قيمه الاستثمارات بين البلدين 7 مليار دولار ووفرت أكثر من 30 الف وظيفة محلية، موضحة أن البرتقال المصرى يغزو السوق المحلى للصين بالإضافة إلى التمر والبنجر والعنب وقريبا سيغزو الرمان المصرى الصين .

واكدت أن البرتقال المصرى أصبح من الفاكهة المفضلة للصين ويمثل نسبة الواردات فيه 40% وهو برتقال مميز ويبحث عنه الصينين.

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر المتوسط، إن 134 شركة صينية استثمارية فى مصر برأس مال تعدى 600 مليون دولار.

وأضاف "الوكيل"، خلال مؤتمر نظمته القنصلية الصينية بحضور قنصل الصين بالإسكندرية "جاو لي يينج" ووفد صينى من رجال الأعمال للترويج عن معرض الصين الدولى للاستيراد، إن حجم التجارة بين مصر والصين تعدى 11 مليار دولار بنسبة متوقعة 24 % عام 2020.

وأضاف "أننا نسعى لجذب المزيد من الإستثمارات بنقل التكنولوجيا ونقل التجربة الصينية لتنمية الصادرات و التعاون فى كافة المجالات".