السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”البيطريين” تُطالب بتحرك قضائي ضد صاحب كلب الغردقة المشنوق

الكب المشنوق
الكب المشنوق

تداول رواد السوشيال ميديا، اليوم السبت، صورة يظهر فيها كلب مشنوق، وأثارت صورة الكلب المشنوق من الدور الرابع بأحد العقارات السكنيةفي منطقة الأحياء شمال الغردقة، غضب أهالي المنطقة، لتركه لساعات بعد موته.

وكشفت السيدة التي تسكن أمام العمارة السكنية أن أصحاب الشقة غير موجودين بالشقة من الساعة الـ10 صباح اليوم.

ورجح عدد من الجيران، انتحار الكلب "نتيجة عدم الاهتمام به، وتركه مسجونًا"، مشيرين إلى أن الكلاب لا تحب الحبس.

ومن جانبها، قالت الدكتورة شيرين زكي، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، مقررة لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية، إن إقتناء الكلاب الأليفة أصبح موضة في الآونة الأخيرة دون النظر إلى خطورة الموقف من نقل الأمراض والأوبئة وظهور حالات الهجوم والسرع.

وأكدت عضو المجلس، في تصريحات صحفية، أن أغلب المُربين تعمي عيونهم بالتفاخر والتسلية، عن الاهتمام بالحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب، مشيرة إلى أن أكبر دليل على ذلك حادث شنق كلب الغردقة، الذي تركه صاحبه منذ الصباح مربوطاً فى البلكونة، ويجب تحرير دعوى قضائية.

وأوضحت "زكي"، أن واقعة كلب الغردقة أكبر دليل، علي عدم إدراك صاحبه لسلوكياته، والكلب المقتني يشعر بألفة مع مالكة وعند تركة في البلكونة جاءت له حالة اكتئاب فقام بالانتحار، مضيفة أنه فى بعض الأحيان لا يتم اعطائة التحصينات الدورية اللازمة ضد الطفيليات والأوبئة والتي يمكن أن تكون سبب في الوفاة.

وأفادت عضو المجلس، أنه يجب النظر مجددًا إلى التشريعات التي تنظم تربية الحيوانات الاليفة، ووضع ضوابط صارمة على المربين، مضيفة أن جميع مزارع الكلاب لا تملك ترخيص مزاولة ولا خبرة لتربية الكلب.