الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البيئة تستعرض إنجازات البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بقنا

استعرض وفد من وزارة البيئة والسفارة الألمانية ووكالة التعاون الفني الألماني ما تم إنجازه علي أرض الواقع ضمن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة قنا، وذلك خلال اجتماع بمكتب إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بحضور ممثلي الفريق الاستشاري للبرنامج بقنا.

وقالت الوزارة - فى بيان لها اليوم الأربعاء - إنه تم خلال الاجتماع استعراض التقدم المؤسسي الذي تحقق منذ إنشاء وحدة إدارة المخلفات الصلبة ضمن أنشطة المشروع، والدعم المقدم لها من إجراءات عاجلة وعمليات استلام المعدات، بالإضافة إلى خطة بناء القدرات والدورات التدريبية للكوادر التي تم تنفيذها منذ عام 2017 وحتى الآن.

كما تم عرض أهم الأنشطة والإنجازات، بالإضافة إلى الاحتياجات الحالية والمتوقعة للمشروع لمواجهة التحديات القائمة وسبل التغلب عليها لإنجاح مشروعات البرنامج والمحافظة على استدامة المنظومة.

يأتي هذا في إطار التعاون الوثيق بين وزارة البيئة وشركاء التنمية فى إدارة منظومة المخلفات الصلبة البلدية للنهوض بها وتنفيذا لأنشطة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة والذي تقوم وزارة البيئة بتنفيذه بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي EU وهيئة المعونة السويسرية SECO، في محافظات قنا وأسيوط والغربية وكفر الشيخ.