الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

40 جمعية أهلية بالمحافظات تشارك وزارة البيئة الاحتفال بساعة الأرض

شاركت 40 جمعية ومؤسسة من منظمات المجتمع المدني، في احتفال وزارة البيئة، المناسبة العالمية ساعة الأرض، وحرصت الجمعيات على إقامة أنشطة مختلفة في المحافظات المصرية كالعريش والقاهرة والفيوم والقليوبية وأسيوط والإسماعيلية وسوهاج والبحر الأحمر؛ للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك بإطفاء الأضواء والأجهزة غير الضرورية لمدة ساعة فقط.

احتفلت مؤسسة شباب بتحب مصر وشركاؤها، في محافظات القاهرة، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، وأسيوط، بساعة الأرض وقامت المؤسسة وعدد من شركائها من الكشافة البحرية في الإسماعيلية، بإطفاء الأنوار وإشعال الشموع، وذلك مشاركة في الفعالية الدولية حفاظًا علي الكوكب.

وفي محافظة البحر الأحمر، أشعل عدد من أعضاء المؤسسة بحضور مجموعة من طلاب كلية العلوم الشموع في المدينة الشبابية، تضامنا مع الحملة الدولية، ورسالة من طلاب العلم بالمحافظة علي البيئة، كما احتفل أعضاء المؤسسة وشركاؤها بجامعة الأزهر أسيوط، بساعة الأرض من أحد منابر العلم، من خلال إشعال الشموع، من أجل التقليل من أضرار التغيرات المناخية كما أطفأت المؤسسة الأنوار في مقرها الرئيسي بالقاهرة.

وشاركت الجمعيات بعدد من الأنشطة البيئية والتوعوية كالندوات وورش العمل وحملات النظافة والتشجير، حيث قامت جمعية هوانم البشاير بمدينة ٦ أكتوبر بتنفيذ ورشة عمل للأطفال عن تلوث البيئة وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الموارد.

وشارك أيضا في احتفال وزارة البيئة الذي انطلق من العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 100 شخص من ممثلي الجمعيات الأهلية ومنها المؤسسة الكشفية، والذين مثلوا فئات عمرية مختلفة خاصة من الشباب والأطفال، وأبدوا سعادة بالغة بمشاركتهم وشعورهم بأهمية دورهم في مساعدة البيئة على صون مواردها.

وعلى هامش بطولة مصر الدولية للدارتس احتفل الاتحاد المصري للدارتس بساعة الارض بالتزامن مع احتفالات وزارة البيئة وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر، حيث خيم الظلام علي مقر إقامة البطولة واستبدلت الاضواء بالشموع على شاطئ أحد منتجعات البحر الأحمر، وحمل المشاركون لافتات مصر تشارك في ساعة الأرض بلغات مختلفة.

وتأتي تلك المشاركة تحقيقا للهدف الأساسي من إطلاق المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار " ساعة الأرض" ، وهو جمع جهود المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني حول العالم للتوعية بآثار التغيرات المناخية وأهمية ترشيد الاستهلاك في مصادر الطاقة للحد من الانبعاثات المؤدية لظاهرة تغير المناخ، والضغط على صانعي القرار حول العالم لاتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة قضايا البيئة.

موضوعات متعلقة