الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 03:04 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة” تستعد للموسم الشتوي بتوفير تقاوي الموسم

قام الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بزيارة لحقول إنتاج الهجن من الذرة الشامية الصفراء و البيضاء بمحافظة البحيرة، وذلك بناء علي تكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للوقوف على الاستعدادات الواجب اتباعها لإنجاح موسم التهجين والحصول على اعلى انتاجية من التقاوى للهجن الناتجة و على درجة عالية من النقاوة.

وتفقد رئيس الإدارة المركزية؛ لإنتاج التقاوي سير العمل بمحطة إعداد و غربلة التقاوى بمحافظة كفر الشيخ بسخا، لمتابعة سير العمل بشأن إعداد و تجهيز تقاوى الفول البلدي، و الاستعداد لبدء تجهيز باقى المحاصيل الشتوية.

وأشار إلى أن هناك تكليفات واضحة من وزير الزراعة بضرورة المتابعة المستمرة من إدارة الغربلة على مستوى محطات الغربلة، التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوى على مستوى الجمهورية، والعمل على تقديم كافة الخدمات، والتأكد من نقاوة التقاوي الناتجة لكافة المحاصيل.

وأوضح أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي هي الركيزة الأساسية لإنتاج التقاوى في مصر، والتي تقوم بدعم المزارع لكافة المحاصيل و بأسعار مناسبة كذلك تقديم الخدمات الفنية لمابعد البيع.