الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 07:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”القنطرة الزراعية” تشدد على ضرورة فحص أشجار النخيل

عقدت إدارة القنطرة شرق الزراعية، أمس الإثنين، اجتماعًا، بحضور المهندس أسعد يوسف مدير عام الإدارة الزراعية، ورؤساء الأقسام بالإدارة، ورؤساء الوحدات الزراعية.

وناقش الإجتماع، كيفية الوصول إلى المستهدف من المحاصيل الإستراتيجية مثل القمح وبنجر السكر، وضرورة الإهتمام بخدمة وزراعة القمح، واتباع طريقة الزراعة على المصاطب، وكذلك اتباع التوصيات الفنية للمحاصيل الشتوية.

وشدد الإجتماع على ضرورة التصدي لمحاولات الإعتداء على الأرض الزراعية، وفحص نخيل البلح وعلاج المصاب بآفة سوسة النخيل فورا، وإعداد التقارير اللازمة في مواعيدها، وكذلك الإهتمام بالمصائد المائية في مساحات البرسيم والبنجر، وفحص مساحات البنجر والفول البلدي، وعلاج المساحات المصابة بالمبيدات الموصى بها.

كما شدد على ضرورة التنبيه على المزارعين بسرعة الإنتهاء من التقليم لأشجار المانجو، ورش الصابون الزراعي والزيت المعدني لمكافحة الحشرات القشرية ومرض العفن الهبابي، ومتابعة أرصدة الصابون الزراعي والزيت المعدني، وكذلك متابعة أعمال مكافحة ذبابة الخوخ والفاكهة وقراءة المصائد وتغيير الفرمونات في مواعيدها، وشدد أيضا على ضرورة الإهتمام بحل مشاكل المزارعين، وتوجيههم بكيفية التعامل مع الصقيع.

موضوعات متعلقة