الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ازاى تفرق بين اللحوم السليمة والفاسدة؟.. علامات تكشف الامر

يستعد المسلمون لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ويقبل الجميع خلال ايامه على شراء اللحوم بمختلف أنوعها، ولكن هناك العديد من التحذيرات قبل شراء اللحوم وذلك للابتعاد عن اللحم الفاسد، والتفرقة بين اللحم الفاسد والصالح.

ويستعرض موقع " الأرض" كيفية معرفة اللحم الفاسد وذلك من خلال الأتى:

- يظهرعلى اللحم الفاسد بعض البقع الخضراء أو الحبوب البيضاء كما أن ملمسها يكون غير متناسق وبها العديد من العضلات الظاهرة حيث تكون الياف قطعة اللحمة منفصلة عن بعضها.
وبالنسبة للحوم الجيدة تعرف عن طريق الأوردة مثل تراكم الدهون وعادة ما يكون مذاقها أكثر طراوة وعصارة من اللحوم الخالية من الدهون، كلما كان اللحم رخاميًا ناعمًا ، كان طعمه أفضل ، لأن الدهون هي الناقل للعديد من النكهات ، والتي لا تتطور إلا أثناء القلي أو الطهي.
- اللحم الفاسد يكون لونه أخضر وبه العلامات المتغيرة عن شكل اللحم الصالح حيث تتعرض اللحوم لسرعة فساد، وذلك بسبب عدم وصول اللحوم للوسط الحامضي، او ما نطلق عليه تشميع اللحم ، الوسط الحامضي يعمل كمادة حافظة ربانية للحوم ويعمل ايضا على تطرية انسجتها واكسابها مذاقاً طيباً .
- توجد علامات لفساد اللحمة بعيدا عن شكل اللحم الفاسد ، من خلال ظهور رائحة كريهة للحم مما يدل ذلك علي فساد اللحم كما تظهر بعض العلامات وانفصال الياف اللحوم .
-كما نجد ان شكل اللحم الفاسد يظهر لزوجة في اللحم وعدم لمعانها وانطفائها.