الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تكشف الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع أسعار اللحوم

قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن العالم كله ينظر حاليا إلي الاهتمام بملف الزراعة، بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتى خلفت جائحة كورونا والتى تسببت فى زيادة فى الأسعار عالميا وخاصة الأعلاف والحبوب والتى أثرت بالطبع على ارتفاع أسعار اللحوم .

وأضاف "سليمان" خلال ورشة العمل الختامية للنهوض بمحصول القمح موسم 2021-2022، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له نظرة استباقية فى التوسع فى زراعة المحاصيل الاستيراتيجية، لتأمين احتياجاتنا مما يضيف مايقرب من نصف مليون فدان من المحاصيل الاستراتيجية .

وأشار "رئيس مركز البحوث الزراعية" إلي أنه تم الاهتمام أيضا بالتوسع الرأسي من خلال استنباط أصناف جديدة بالإضافة إلي حزم التوسيع ثم تأمين التقاوى الجيدة ، ثم نشر هذه التوصيات للمزارعين .

وأوضح سليمان أن هناك تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع فى التقاوى المعتمدة لتغطي جميع مساحات المحاصيل الاستراتيجية لإن الفرق مابين التقاوى المعتمدة وغيرها حوالى 5 أردب وبالتالى تزيد إنتاجية القمح .

وأضاف أن مصر الأولى فى القمح الربيعي، وتحتل المركز الخامس فى إنتاجية أردب الفدان من القمح مما يدل على جهود جبارة تقوم بها الدولة .