الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 11:04 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد

5 أنواع من الخضروات تحسن من صحة القلب.. تعرف عليها

تعتبر الخضروات مصدر هام لإمداد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية وتعمل على زيادة المناعة، ومن أهم هذه الخضروات ما يلي:-

1- البطاطس :

تحتوي علي فيتامين ج و ب6 ومعدن البوتاسيوم، كما أنها غنية بالالياف لخفض الكوليسترول في الدم ومصدر غذائي مهم لحماية القلب وحمايتة من الأمراض .

2- الثوم :
له قدرة علي تحسين المناعة وخفض ضغط الدم ومنع تجلط الدم، وتنظيم ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية، تناول فص منه يوميا يجعل الجسم أكثر مناعة ضد الميكروبات والفيروسات.

3- الطماطم :

تحتوي على الليكوبين وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامينات أ - ب-ج - هـ، أما بالنسبة لصحة القلب فأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، لذلك تمنع الجلطات والسكتات القلبية والمحافظة على ضغط الدم، وتعمل على خفض الحمض الأميني الهوموسيستين الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4- البروكلي :

يعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي لتضرر الخلايا لاحتوائه على الفينول مما يقلل من خطر الإصابة بامراض القلب.

5- السبانخ :
تخفض ضغط الدم وغنية بحمض الفوليك (ب9) الذي يلعب دور مهم في التخلص نسبة الحمض الأميني الزائد الذي لدية دور في الأمراض القلبية .