الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

10 أغذية تقي من مرض السرطان.. استشاري تغذية توضح

يعتبر النظام الغذائي المتوازن والمتكامل من أهم العوامل التي تساعد في مقاومة العديد من الأمراض و التمتع بصحة جيدة
حيث أن هناك بعض الأطعمة التي تمنع الإصابة بأمراض كثيرة وتكافح مضاعفاتها، لا سيما الأمراض التي باتت شائعة مؤخرا، مثلا السرطان.

حيث ينصح العديد من الأطباء بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، حيث أنها تساعد الجسم على محاربة نمو الخلايا السرطانية.

أطعمة لديها القدرة على مقاومة الخلايا السرطانية

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة أمال صبري استشارية التغذية، إن هناك بعض الاطعمة قادرة على مقاومة الخلايا السرطانية، ومنها البروكلي، حيث يمنح البروكلي المسلوق مجموعة من العناصر المغذية التي يمكن أن تعمل مع الإنزيمات في جسمك على مكافحة السرطان، كما أنه مصدر ممتاز لبعض الفيتامينات مثل سي وكي.


الطماطم والثوم


وأشارت "صبري"، في تصريحات خاصة لـ "الأرض"، أن الليكوبين الموجودة في الطماطم، لديها خصائص مضادة للسرطان، كما أنها مصدر جيد لفيتامين سي.

وتابعت حديثها قائلة، إن الثوم من الاطعمة اللي لديها قدرة كبيرة على مقاومة السرطان، حيث أنه يحتوي على مركبات الكبريت التي يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر تطوّر أنواع مختلفة من أمراض السرطان.


الذرة و الشمندر


أوضحت "صبري" ان الذرة تحتوي على بيتا-كريبتوكسانثين وحمض الفيروليك، وكلاهما قد يثبط نمو السرطان، كما يمكن استخدام مسلوقة أو مشوية، أو "فشار"، بالإضافة الي يعتقد يعتقد أن المادة الغذائية التي تعطي الشمندر لونه الأحمر المميز، هي المادة ذاتها التي لديها خصائص مضادة للسرطان.

الجزر و الشاي الأخضر


ونوهت إلى أن الجزر يحتوي على مادة تسمى بيتا كاروتين، التي تعد مضادة للسرطان، والجزر من الخضار التي يمكن عصرها أو أكلها نيئة أو مطبوخة، بجانب أن الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمادة البوليفينول، التي يعتقد أنها تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية.


الكركم و السبانخ و الفراولة


يعد الكركم من احد التوابل التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، مادة الكركمين، التي تمنحه اللون الأصفر البرتقالي، ويعتقد أن لها تأثيرا إيجابيا في القضاء على الخلايا السرطانية.
وكذلك تضم الفراولة عناصر غذائية مضادة للالتهابات، وهي أيضا مصدر مهم لفيتامين سي والمنغنيز، وكلاهما لهما دور فعال في مكافحة السرطان

و السبانخ غني بالمغذيات الكاملة، حيث أنه يجمع فوائد أطعمة عدة، ويمكن الحصول على أفضل الفوائد من السبانخ عند تناوله في السلطة، لكن يمكنك طبخه أو إضافته للاحساء، ومن هنا تكمن أهميته في مكافحة السرطان.