الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 07:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

بدائل صحية للسكر الأبيض.. تعرف عليها

يمكن أن يؤدي السكر الأبيض المضاف إلى الحلويات لأضرار عديدة للجسم، مثل زيادة مستويات السكر في الدم وأمراض القلب وزيادة الوزن.

وتعتبر أفضل طريقة للحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة هي تقليل السكر المعالج واستبداله بالسكريات الطبيعية من الفاكهة والعسل، حيث تقترح خبيرة التغذية الشهيرة Naini Setalvad بدائل صحية مختلفة يمكنك استخدامها بدلاً من تناول السكر الأبيض، وفقا لما نشره موقع " thehealthsite".

-عسل

العسل بديل صحي للسكر الأبيض، يقوى القلب ويمنع البرد والسعال والحمى وينقى الدم، كونها قلوية بطبيعتها ، فهي لا تنتج حموضة أو غازات، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم تناول العسل لأن الأسيتيل كولين المتواجد في العسل يزيد من تدفق الدم إلى القلب وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

-فواكه مجففة

الزبيب

ضع القليل من الزبيب فيه، وتحتوي على عدد من العناصر الغذائية.

التين

إذا كنت تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي، فتناول التين الجاف للذين يعانون من الربو وحتى السعال والبرد المنتظم لأنهم يجفون المخاط.

البرقوق

يحتوي البرقوق على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI)، كما أنه غني بالألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

التمر

يعتبر التمر مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم والحديد وفيتامين ب .

-عصير قصب السكر

يحتوي العصير على فيتامينات B و C وغني بالأملاح العضوية من الكالسيوم والحديد والمنجنيز. وينصح به للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ويعتبر مشروب منعش.

-الفاكهة

الفواكه مثل المانجو والبرتقال والموز والجزر والبنجر والبابايا والتفاح والبطيخ، يكون السكر فيها أقل تركيزًا وبالتالي لا يزيد مستوى السكر في الدم بشكل كبير، الفواكه لذيذة وحلوة وخالية من الدهون.