الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر المواطنين من الشبورة الكثيفة على الطرق السريعة

حذر محمود شاهين رئيس مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، من الشبورة الضبابية الكثيفة التي تتكون في الصباح الباكر على الطرق السريعة وتحجب الرؤية، التي متوقع لها الاستمرار حتى يوم الإثنين المقبل.

وناشد شاهين المواطنين، بعبور المشاة من الأماكن المخصصة لهم، وعدم عبور الطريق إلا من خلال الكباري والأنفاق المخصصة للعبور، ومن الأماكن المخصصة لهم التي تم عملها على الطرق السريعة؛ حفاظًا على أرواحهم من وقوع الحوادث.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الشبورة المائية تصل لحد الضباب خلال يوم غدًا الخميس، وتستمر على مدار يومي الجمعة والسبت وتصل لحد الضباب؛ خصوصًا على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والزراعية، ومداخل ومخارج المدن وكل الطرق السريعة ستكون بها فرص تصبح فيها الشبورة كثيفة وتصل لحد الضباب أحيانًا.

وكشف شاهين، أن التنبؤ بالشبورة الضبابية يحتاج لأيام طويلة، مؤكدًا أن الشبورة الكثيفة ستستمر حتى يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، لافتًا إلى أنه فيما يخص الضباب يتم المتابعة بشكل يومي؛ ولا يتم التنبؤ بها إلا على مدى 3 أيام فقط.

وتابع: "اهتمينا نطلع تنبؤ الشبورة حتى إجازة نهاية الأسبوع، خصوصًا وأنه نهاية السنة والاحتفالات الخاصة برأس السنة؛ ولذلك نوهنا عن الشبورة المائية التي تصل لحد الضباب وحتى يوم السبت، ولكن سيتم التنوية عن أوضاع يومي الأحد والإثنين غدًا، فيما يخص أوضاع الشبورة الضبابية".

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، القيادة بحذر خلال فترات تكون الشبورة واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور، وترك المسافات الآمنة بين السيارات.