الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

”الحجر الزراعي” تكشف اشترطات تصدير الموالح المصرية إلى دولة اليابان (صور) 

أصدرت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، منشورا بشأن اشتراطات الصحة النباتية لتصدير الموالح إلى دولة اليابان.
قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إن هذه الاشتراطات جاءت بعد الاطلاع على خطة العمل التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الياباني بشأن اشتراات تصدير الموالح من مصر إلى اليابان، والتي تشمل البرتقال والليمون والجريب فروت والمندرين وكلامنتاين والموركيت.
وشملت الاشتراطات العامة، أنه لا يسمح بالتصدير إلا عن طريق الشحن البحري فقط، ولا يسمج بتصدير الموالح إلى دولة اليابات إلا من خلال قائمة المزارع ومحطات التعبئة المكودة والمعتمدة لدى الحجر الزراعي المصري على أن يتم تقديم طلب الاعتماد إلى إدارة خدمة المصدرين قبل الشروع في التصدير بوقف كاف.
وأوضح المنشور أن إدارة خدمة المصدرين تتولى تكليف لجان فحص خاصة بخلاف اللجان الدائمة المتواجدة بالمحطة وذلك لفحص الشحنات المصدرة لليابان على أن تتولى هذه اللجان الخاصة فحص الشحنات المصدرة لليابان والتي تم تجهيزها والتأكد من خولها من كافة آثار ذباب الفاكهة والإشراف الكانل على تنفيذ كافة اشتراطات الجانب الياباني حتى تمام خروج الشحنة من المحطة.
وتشمل الاشتراطات إجراءات أخرى حول فحص الشحنة ومواد التعبئة ومستندات الشحنة وغيرها.