الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أطعمة غنية بفيتامين k تعرف عليها

يعد فيتامين ك من أهم أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل عام والقلب بشكل خاص، كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ، وكذلك فهو صحي للعظام.

مصادر فيتامين ك عديدة ومتنوعة وأهمها الخضروات الورقية ، بحسب نصائح موقع ذا هيلث سايت ، إليك أبرز الأنواع التي تعد مصدر لفيتامين ك :

السبانخ: غذاء منخفض الكوليسترول وغني جدا بفيتامين (ك)، كما أنه غني بالألياف الغذائية وفيتامين (أ) وفيتامين سي والحديد، لذا من الضروري جدا تضمينه في النظام الغذائي.

الملفوف: يحتوي الملفوف على أكثر من 50 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين (ك)، كما أنه مصدر غني بالألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

البروكلي: هذا أيضا مصدرا غنيا بهذه المغذيات، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعزز الصحة العامة للجسم.

الأسماك: قلة قليلة من الناس يعرفون أن الأسماك مصدرا جيدا لفيتامين (ك)، عليك إضافة هذا الصنف إلى نظامك الغذائي اليومي نظرا لفوائده المذهلة التي يقدمها للجسم.

الكيوي: الكيوي مصدرا غنيا جدا بفيتامين (ك)، علاوة على ذلك، فهو أيضا مصدرا غنيا بالفيتامينات أ، ب 12، ب 6، هـ، الحديد، الكالسيوم والبوتاسيوم.

موضوعات متعلقة