الخميس 25 أبريل 2024 مـ 04:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الصين تعلن شفاء 3281 مصابا بفيروس ” كورونا ” والبنك المركزى يرصد 43 مليون دولار لدعم شركات الأدوية لمكافحة المرض

بشفاء 632 مصابا بفيروس كورونا ، ومغادرتهم المستشفيات مساء أمس الأحد ، تعلن السلطات الصينية عن إرتفاع عدد الحالات التى تم علاجها تماما من الفيروس بعد تلقى العلاج اللازم ومغادرتهم المستشفيات لـ 3281 حالة ،

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أعلنت اللجنة الصينية للصحة، فى تقريرها اليومى، إن 632 شخصا غادروا المستشفيات نهاية يوم الأحد بعد تعافيهم، بينهم 356 شخصا فى مقاطعة هوبى.

وأشارت اللجنة الصحية، إلى ارتفاع ضحايا الفيروس القاتل، وصل إلى 908 أشخاص، وتم تسجيل 40 ألفا و171 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى 31 منطقة على مستوى مقاطعة شينجيانج فى الصين.

وفى السياق ذاته، أعلن البنك المركزى الصينى، عن تخصيص 300 مليار يوان "43 مليار دولار"، لعم الشركات المعنية بمكافحة فيروس كورونا الذى اجتاح البلاد وأصاب عشرات الآلاف.

وأوضح بنك الشعب الصينى، فى بيان نشره على موقعه، إنه سيقدم أول شريحة من حزمة التمويل لصناديق إعادة الإقراض الخاصة، اليوم الاثنين، مشيرا إلى أنه سيدعم المؤسسات المالية لتوفير القروض للكيانات والشركات الرئيسية المشاركة في التصدي والوقاية من الوباء.

و قال نائب محافظ بنك الشعب الصينى، ليو قوه تشيانج، إن 9 بنوك وطنية كبرى، بالإضافة إلى مصارف محلية في 10 مقاطعات ومدن، مؤهلة للحصول على التمويل الخاص، والتي تشمل مقاطعة خوبى –مركز تفشى الفيروس- وكذلك جرجيان وقوانجدونج وشنجهاى.