الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

مطالبات برلمانية للحكومة بوضع خطة قومية عاجلة لتحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الإستراتيجية

النائب محمد عبد الله زين الدين ـ وكيل لجنة النقل
النائب محمد عبد الله زين الدين ـ وكيل لجنة النقل

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل، حكومة الدكتور مصطفى مدبولى ،  بوضع خطة قومية عاجلة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وفي مقدمتها محاصيل القمح والأرز والقطن والسكر.

وأكد زين الدين ، أن مصر نجحت لأول مرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعي والكهرباء والاتجاه إلى تصدير الفائض من أهم سلعتين استراتيجيتين عالميتين وقادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتى من جميع المحاصيل والسلع الاستراتيجية.

وتساءل زين الدين، في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري والتنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي: أين مشروع المليون ونصف مليون فدان؟ وأين استخدامات البحوث العلمية في زراعات المحاصيل الاستراتيجية؟ وأين الاستفادة من الأمطار التي تهطل بكثافة على السواحل الشمالية لاستغلالها في زراعات المحاصيل الزراعية؟.

وهدد زين الدين بتقديم استجواب ضد حكومة مدبولي حال عدم نجاحها خلال موسم القمح المقبل تحديدا من تحقيق الاكتفاء الذاتى من سلعة القمح، مؤكدا أن الفجوة الكبيرة فيما بين الإنتاج والاستهلاك في الأقماح تسبب في تكبيد ميزانية الدولة المليارات من الدولارات لاستيراد الأقماح من الخارج.