الجمعة 17 مايو 2024 مـ 10:58 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هيثم الحريري يتقدم بطلب إحاطة حول تسليم 430 وحدة سكنية بمساكن طوسون

النائب هيثم الحريرى
النائب هيثم الحريرى

تقدم النائب هيثم الحريرى بطلب إحاطة للدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب حول تأخر تسليم 430 وحده سكنيه بمساكن طوسون للمواطنين المشتركين فى القرعة العلنية للإسكان .

وجاء نص طلب الإحاطة كما يلى :

طلب إحاطة
السيد الدكتور / علي عبد العال - رئيس مجلس النواب
تحية لكم بقدر عطائكم للوطن،،،

إستنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي للسيد / رئيس مجلس الوزراء :

لماذا لم يتم تسليم المواطنيين المشتركين في القرعة العلنية للإسكان " مساكن طوسون " شققهم، وعددهم ٤٣٠ مواطن ومواطنة، رغم أنهم أنهوا الإجراءات المطلوبة منهم طبقا لشروط القرعة العلنية، وفي ظل رفض مسئولي محافظة الإسكندرية تسليمهم الشقق والعقود.
ونحيطكم علما بأن تكلفة حراسة عقارات طوسون الخالية من السكان، تجاوزت ٣٥ الف جنيه شهريا، تتكبدها محافظة الإسكندرية، فلما الاصرار على عدم تسليمها لمستحقيها الحقيقيين.
ورغم ثبوت حصول كبار الموظفين والمسئولين في ديوان عام محافظة الإسكندرية، على شقق طوسون لهم ولأقاربهم بدون وجه حق و بالمخالفة للقانون، الا أنهم لازالوا يمارسوا مهام عملهم، رغم أنهم اصبحوا غير مؤتمنين على مصالح المواطنين وغير جديرين بالثقة التي يمنحها لهم المحافظ، بل ولم تقم المحافظة باسترداد كل الشقق التي حصلوا عليها هم واقاربهم، في مخالفة للقانون ولتعليمات وزير التنمية المحلية.
لذا نأمل سرعة اتخاذ اللازم اتجاه الموظفين والمسئولين في ديوان عمل المحافظة، واسترداد الشقق التي تحصلوا عليها هم وأقاربهم بشكل مخالف للقانون، ومحاسبتهم، واستكمال إجراءات القرعة العلنية التي عقدت في
 ٢٧ /٧ /٢٠١٩ ، اعلاءا لمصلحة الوطن والمواطنيين

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدمه
نائب الشعب

م. هيثم الحريري
نائب دائرة محرم بك .. غربال .. ابيس

تحريرآ في 27-10-2019