الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 03:54 صـ 10 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الأرض” تنعى الصحفي والإعلامي الكبير وائل الإبراشي

شركة "الأرض" للصحافة والطباعة والنشر، ناشر موقع "الأرض" الإلكتروني، ومنتج برنامج "الأرض" على قناة "مصر الزراعية"، تنعى الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير وائل الإبراشي، الذي توفي اليوم عن عمر يناهز 58 عاما، بعد معاناة مع تبعات مرض "كورونا"، استمرت نحو 13 شهرا.

وتشيع الجنازة غدا بعد صلاة الظهر من مسقط رأسه (شربين - دقهلية)، حيث كان الراحل الكبير قد أوصى بدفنه في مقابر عائلته.

وائل الإبراشي كان أحد ألمع أفراد جيله من الصحفيين الذين تخرجوا من مدرسة "روزا اليوسف"، وترأس تحرير أبرز الصحف المصرية، والتحق بالكتيبة الإعلامية معدا لأنجح البرامج التلفزيونية في سن مبكرة من عمره، ثم نجح في تقديم التحقيق التلفزيوني الشامل من خلال برنامج "الحقيقة" على قناة "دريم"، أولى القنوات الخاصة وأكثرها شهرة في الأعوام العشرين الماضية.

ونجح الإبراشي في نقل برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم" أيضا، نقلة نوعية ومهنية بعد الإعلامية منى الشاذلي، واستطاع أن يحافظ على درجة "الأعلى مشاهدة" للبرنامج، ليؤكد أهمية الإعلام الهادف في ربط المشاهد الجاد بالشاشة.

وفاجأ الإبراشي مشاهديه بإطلالة رزينة هادئة على شاشة "القناة الأولى" التابعة للإعلام الحكومي الرسمي، ليعيد إليه المشاهد المصري والعربي، في إثبات آخر لقدرة الإعلام الرزين الهادف على جذب المشاهدين.

ولِد وائل الإبراشي في أكتوبر عام 1963 في مدينة شربين - بمحافظة الدقهلية، والتحق بكلية الإعلام - جامعة القاهرة، وتخرج منها عام 1985، والتحق بالعمل في بداياته المهنية بمؤسسة روزا اليوسف الصحفية.

وكان وائل الإبراشي قد أصيب بفيروس كورونا في ديسمبر 2020، وأتلف الفيروس رئتيه، لكنه كان قد تماثل للشفاء قليلا قبل نحو 3 أشهر، قبل أن تعاوده الانتكاسة الصحية مرة أخرى.

موضوعات متعلقة