الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

تحصين 113 ألف و471 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية ببني سويف

أعلن المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، عن أنه تم تحصين وترقيم 113 ألفا و471 رأس ماشية، ضمن الحملة القومية الثانية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بمراكز المحافظة.

جاء ذلك، خلال استعراض محافظ بني سويف للتقرير اليومي لمديرية الطب البيطري، حيث اطلع المحافظ على تفاصيل برامج الحملة القومية الثانية،ومتابعة سير العمل في الحملة التي انطلقت في 22 يونيو الماضي، وتم تمديدها إلى 8 أغسطس الحالي لتغطي جميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

من جهته، أوضح الدكتور طارق الوكيل، مدير الطب البيطري بالمحافظة، أنه تم تحصين وتسجيل 97 ألفا و303 رأس من الأبقار،و14 ألفا و313 من الجاموس، و1855 من الأغنام والماعز، وذلك منذ بداية الحملة الثانية 22 يونيو الماضي وحتى31 يوليو الماضي)، لافتا إلى قرار هيئة الخدمات البيطرية بمد عمل الحملة حتى الخميس المقبل 8 أغسطس الحالي، لتغطية كافة القرى والمراكز، منوها عن توجيهات المحافظ باستمرار توفير كافة التسهيلات بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتحقيق المستهدف من الحملة التي يتم تنفيذها في أكثر من 80 لجنة بالوحدات البيطرية.

موضوعات متعلقة