الأرض
الأحد، 13 أكتوبر 2019 11:37 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

صحه وبيئة

صحة الجيزة تستعد لموجة حر الصيف بالمستشفيات وحالات الإجهاد الحراري

الأرض

اجتمعت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالجيزة، مع مدير إدارة الطب العلاجي ومديري الطوارئ بالمديرية والمستشفيات في مستشفى حميات إمبابة؛ وذلك لمناقشة استعدادات المديرية وكافة المستشفيات بالجيزة لموجة الحر القادمة.

وألقت "سرور" خلال الاجتماع الضوء على حالات الإجهاد الحراري وكيفية التعامل معها والتجهيزات اللازمة لغرف الإجهاد الحراري بالاستقبال في كافة المستشفيات العامة والمركزية.

وأعلنت وكيلة الوزارة أن مستشفيات الجيزة في أقصى درجات الاستعداد لمواجهة موجة الحر الحالية والموجات التالية المتوقع حدوثها خلال فصل الصيف القادم، كما أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات باستقبال أي حالة تعاني من انهاك حراري أو ضربة شمس وعلاجها فورا، كذلك أكدت على وجود غرف مكيفة في جميع المستشفيات وبها تمريض مدرب للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأكدت على توفر مخفضات الحرارة والمحاليل وغير ذلك من وسائل علاج الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

وتم التنبيه أيضا على مديري الإدارات الصحية بتجهيز جميع وحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة بالاستعداد لاستقبال أي حالة طوال فترة النهار.

وكلفت إدارتي الثقافة الصحة والإعلام والتربية السكانية بالتفاعل مع المواطنين والقاء ندوات تثقيفية ونصحهم بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة ذات الألوان الفاتحة والابتعاد عن الألياف الصناعية وعدم التعرض لضوء الشمس المباشر خاصة وقت الظهيرة، مع شرب كميات كبيرة من السوائل، والتواجد بأماكن متوفر بها تكييف أو مراوح وعلى مرضى السكري والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة بمراجعة الطبيب المعالج أو العيادات الخارجية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

الصحة الاجهاد الحرارةي الارض حالة الجو موجات الحرارة
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت