الخميس 18 أبريل 2024 مـ 02:53 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لأول مرة.. مصر وفرنسا تنفذان تدريبًا جويًا مشتركًا بـالرافال

وصل إلى إحدى القواعد الجوية المصرية، تشكيل من الطائرات المقاتلة الفرنسية من طراز "رافال" للمشاركة في تنفيذ تدريب جوي مشترك، يستمر عدة أيام مع القوات الجوية المصرية؛ وذلك فى إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة وتعزيز التعاون بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية.

وبدأ التدريب بعقد عدد من المحاضرات النظرية لمرحلة "ما قبل الطيران" لتوحيد المفاهيم، وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة من كلا الجانبين.

واشتمل التدريب على تنفيذ العديد من طلعات القتال الجوى المشترك، والتدريب على مختلف أساليب القتال الجوى لصقل مهارات مجموعات القيادة والسيطرة، وتخطيط وإدارة العمليات الجوية بكفاءة عالية، والإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية جوية مشتركة للدفاع عن الأهداف الحيوية ومهاجمة عدد من الأهداف المعادية وتدميرها.

ومن جهته، أشاد الجانب الفرنسى بما وصلت إلية الأطقم المصرية من تدريب فني وعملي راق على مقاتلات "رافال"، بما يعكس قدرة وكفاءة الطياريين المصريين والأطقم الجوية على التعامل مع أحدث المقاتلات في توقيت قياسي.

يذكر أن التدريب يعد الأول من نوعه لمقاتلات "رافال" متعددة المهام، بما يعكس قدرة الجانبين على تنفيذ عمل جماعي مشترك لدعم الأمن والإستقرار بالمنطقة.

حضر مراحل التدريب قائد القوات الجوية المصرية، ونائب السفير الفرنسي والملحق العسكري الفرنسي بالقاهرة.