الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

منافذ وأماكن وأسعار بيع اللحوم التشادية الطازجة في مصر

في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار المبالغ فيه، يسعى الكثير من المواطنين مع بداية شهر رمضان الكريم ، نحو معرفة منافذ وأماكن بيع اللحوم التشادية الطازجة، وتوزيعها الجغرافي، وذلك لإنخفاض أسعارها، خاصة مع طرح الحكومة كميات كبيرة من هذه اللحوم الافريقية بأسعار مخفضة مقارنة باللحوم البلدي.

- أسعار وأماكن بيع اللحوم التشادى فى المحافظات:

تصدرت اللحوم التشادى محرك البحث، حيث بدأ العديد من المواطنين التساؤل لمعرفة أماكن وأسعار بيع اللحوم التشادى بعد اعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، بطرح كميات كبيرة منها خلال الشهر الكريم، تيسيراً على المواطنين فى مواجهة غلاء الأسعار، حيث تباع اللحوم التشادى بنصف سعر اللحوم البلدى.

تسجل أسعار اللحوم التشادية في منافذ وزارتي التموين والزراعة، مستوى 145 جنيهًا للكيلو، مع سعي الوزارة لاستمرار ضخ اللحوم التشادية خلال الفترة المقبلة، كما تطرح وزارة التموين اللحوم التشادية بوزن نصف كيلو بسعر 72.5 جنيه، كما يتم بيعها أيضا بمعارض أهلا رمضان، وذلك بنصف أسعار اللحوم البلدي في محلات الجزارة، مع اتجاه الحكومة لتوفير أكبر قدر ممكن من تلك اللحوم في مصر خلال شهر رمضان.

- محافظات تطرح اللحوم التشادي في مصر:

تراوحت اسعار اللحوم التشادي ما بين 130 و160 جنيها للكيلو، حيث انه يتم بيع اللحوم التشادي في عدد من المحافظات وهي: "القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة والفيوم والغربية والدقهلية"، حيث بلغ نصيب كل محافظة حوالي 50 طنا من اللحوم إذ تتم عملية التوزيع من خلال السيارات المتنقلة التي خصصتها الشركة للتوزيع، ثم يتم استهداف باقي المحافظات خلال شهر رمضان الكريم.

- أسعار اللحوم المستوردة التشادية اليوم السبت:

سجلت أسعار اللحوم التشادية اليوم السبت 25 مارس 2023، في المنافذ الخاصة بوزارتي التموين والزراعة، بين 130 و 160 جنيهاً.

- أسعار الكبدة واللحوم البلدي اليوم:

سجلت أسعار اللحوم البلدي، خلال ثالث أيام شهر رمضان الكريم، بين 220 وحتى 300 جنيهًا، كما بلغ سعر اللحوم البلدي الضأن بين 250 وحتى 280 جنيهًا للكيلو، وبلغ اللحوم البرزيلي والمفروم 195 جنيهاً للكيلو.

بينما سجل سعر اللحم الجملي، عند مستوى 180 جنيهًا للكيلو، فيما بلغ سعر السجق البلدي بين 150 وحتى 180 جنيهًا للكيلو.

- أماكن بيع اللحوم التشادية في القاهرة والمحافظات المصرية:

• منفذ مدينة نصر لبيع اللحوم التشادية بمجمع التوفيق.

• منفذ بيع اللحوم التشادية بمجمع 23 يوليو في ميدان العباسية.

• منفذ ماركت 6 أكتوبر بميدان الحلمية مصر الجديدة لبيع اللحوم التشادية.

• منفذ بيع اللحوم التشادية بمجمع خدمات بشارع العروبة بطريق صلاح سالم مصر الجديدة.

• منفذ بيع اللحوم التشادية بالمعادي في شارع العروبة المتفرع من طريق صلاح سالم.

- أسعار الكبدة البلدي اليوم في محلات الجزارة:

سجلت أسعار الكبدة البلدي الكندوز، بين 200 وحتي 280 جنيهًا للكيلو، وتصل إلى 300 جنيه في بعض محلات الجزارة العاملة في مصر.

- أسعار اللحوم المستوردة في مصر:

سجل سعر كيلو اللحم البرازيلي اليوم السبت 25 مارس، مستوى 135 جنيهاً

بلغ سعر اللحوم السوداني اليوم السبت 25 مارس، 165 جنيها

- أسعار اللحوم بمعارض أهلاً رمضان:

وفرت الحكومة كميات كبيرة من اللحوم المجمدة البرازيلي واللحم المفروم والكفتة بأسعار مخفضة بطبق وزنه 500 جرام بسعر 60 جنيهًا، وذلك داخل معارض «أهلاً رمضان» :

ويأتي ذلك في إطار سياسة الدولة المصرية لتنويع مصادر اللحوم من بعض الدول الإفريقية القريبة لتخفيف الضغط على اللحوم البلدية، هناك اتجاه لاستيراد العجول الحية من دولة تشاد خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة