الجمعة 29 مارس 2024 مـ 06:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استمرار غلق بوغازى الإسكندرية لليوم الثالث بسبب سوء الأحوال الجوية

قررت إدارة حركة السفن بالميناء اليوم الثلاثاء استمرار غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثالث على التوالي، نظرا لسوء الأحوال الجومائية، حيث وصلت سرعة الرياح وارتفاع الأمواج إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن.

هذا وقد أكد اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء على استمرار أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلي الميناء بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز، ووجه عطيه الإدارات المعنية بتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وكان قد تعرضت محافظة الإسكندرية منذ يومين لهطول الأمطار الغزيرة على بعض المناطق، فيما كثفت أحياء المحافظة من تواجدهم بالميادين والشوارع الرئيسية، والدفع بالعديد من سيارات لشفط المياه ببعض المناطق.

من جانبه أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على ضرورة التزام كل جهة بدورها المحدد لها، وأن تكون على أتم استعداداتها، وفي حالة استنفار تام على مدار الساعة لمواجهة أي احتمالات طارئة خلال النوة الحالية، وشدد على تواجد رؤساء الأحياء والمسئولين بشركة الصرف الصحي بالشارع. وكذا تم التشديد على انتشار سيارات الطوارئ وتوزيع البدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، والتركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، مضيفا أننا لن نسمح بأي تقصير أو تهاون من أي جهة.

وكلف قنصوة شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

كما أكد أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.