الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القبض على 17 متهما في مشاجرة مسلحة بالمنيا

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، اليوم الأربعاء، القبض على 17 متهما في أحداث اشتباكات مسلحة وقعت بنزلة فرج الله التابعة لمركز المنيا بسبب خلافات الجيرة بين عائلتي سنوسي وفتحي، وأسفرت عن مقتل 4 أشخاص من بينهم 3 من عائلة فتحي إحداهما طالبة، وقتل مسن من عائلة سنوسي، كما أصيب 6 أشخاص من الجانبين.

وأكد مصدر أمني، أن سبب وقوع الاشتباكات خلافات الجيرة على حائط يفصل بين منزل العائلتين وتطور الأمر بينهما إلى مواجهة مسلحة، أودت إلى مقتل وإصابة 10 أشخاص وتم تطويق القرية، وألقى القبض على عدد كبير من المتهمين.

كان اللواء اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من العميد رافت الحلواني مأمور مركز المنيا، يفيد وقوع اشتباكات بقرية نزلة فرج الله، واستُخدمت فيها أسلحة نارية مما أدي إلى قوع قتلي ومصابين.

انتقل على الفور اللواء مجدي سالم مدير مباحث المديرية والعميد علاء الجاحر رئيس مباحث المركز والمقدم أحمد صلاح مفتش المباحث والرائد أحمد يسري رئيس المباحث مركز المنيا، والرائد أحمد سامي معاون المباحث، وتم السيطرة على المشاجرة، وتبين أنها أسفرت عن وقوع 4 قتلي هم: "أحمد-ع" 20 عامًا، وشقيقته زينب 22 عامًا طالبة، و"محمد-ف" 52 عامًا، من عائلة أولاد فتحي، و"أنور-ع" 71 عامًا.

وأصيب 6 أشخاص من العائلتين وهم "عبد الرحمن-ا" 45 عامًا "عمر-ا" 38 عامًا، "أحمد-ا" 32 عامًا، "منال –م" 44 عامًا، "محمد –ف" 43 عامًا، و"عبد الحكيم –ف" 56 عامًا، وتنوعت إصاباتهم ما بين طلقات نارية بالزراعين الأيمن والأيسر والساعد والفخذ والصدر.

واخطرت النيابه لفتح التحقيق وعلي الفور انتقل علي الفور فريق نيابه من مركز الننيا برءاسه المستشار احمد ايهاب حافظ رئيس النيابه لمعاينه