الأرض
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 10:23 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

شركات ومستثمرون

عطل تكلفته 5 آلاف جنيه في الأولى وتدليس في الثانية وراء اللغز

تدمير شركتي الدلتا والنصر للأسمدة لصالح تجار

الأرض

وصلت أعمال التدليس في شركتي الداتا والنصر لصناعة الأسمدة، مرحلة التخريب المنظم لصالح تجار وسطاء، حيث تجاهلت الأولى إصلاح في وحدة إنتاج حامض النيتريك، لتوفير فرصة لشراء الحامض من شركة النصر في السويس، بمساعدة تجار وسطاء.

وعلمت "الأرض"، أن الوحدة المتوقفة عن الإنتاج منذ ما يزيد على الشهر، تتطلب "فلنشة" وطلمبة ضخ، لا تزد تكلفتهما على 10 آلاف جنيه، لكن أحد المقربين من نبيل مكاوي رئيس مجلس إدارة الدلتا واسمه "ط. ن"، مرر اتفاقية تأمين الحامض من "النصر" من خليل تاجر وسيط، ما يضع علامات استفهام حول الواقعة.

وطبقا لمصدر المعلومات الخاصة، فإن التاجر الوسيط يرتبط بعلاقة قديمة بين العضو المنتدب في "النصر"، كما تمكن من مد خيوط علاقة جديدة مع "ط . ن" في الدلتا، لتمرير الصفقات غير المشروعة بين شركتين تتبعان وزارة قطاع الأعمال العام، لصالح مكاسب شخصية يستفيد منها عدة أطراف، على حساب الأموال العامة.

وقالت المصادر إن "الدلتا" التي تعثرت في إنتاج سماد النترات لصالح وزارة الزراعة بسبب تعطل وحدة إنتاج حامض النيتريك، تشتري الحامض من "النصر" حاليا لمحاولة الوفاء بحصتها المقررة رسميا للوزارة.

وتعاني "الدلتا" من فشل إداري تسبب في خسارتها معظم خطوط إنتاجها، بسبب فقد القدرة على تجديدها، ما كبدها مديونيات تقترب من 1.3 مليار جنيه لوزارة البترول، من فواتير شراء الغاز الطبيعي.

اسمدة مبيدات الدلتا النصر تجار
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت