السبت 18 مايو 2024 مـ 01:33 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هيئة مفوضى الدولة تقر مراقبة الداخلية لـ”فيس بوك وتويتر” ونواب البرلمان يرحبون..

ارشيفية
ارشيفية

أوصت هيئة مفوضى الدولة اليوم بإقرار مراقبة وزارة الداخلية لموقع فيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعى، ما أثار حالة من الجدل بين أعضاء مجلس النواب، فمنهم من أكد على إيجابية القرار وأهميته واستقبله بترحاب..

لاقى

قال اللواء مجدى سيف، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القرار الذى أصدرته هيئة مفوضى الدولة لتأييد قرار وزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، بإجراء الممارسة المحدودة المسمّاة بـ"مشروع رصد المخاطر الأمنية لشبكات التواصل الاجتماعى.. منظومة قياس الرأى العام"، قرار سليم جدًّا، إذ إن مواقع التواصل الاجتماعى، وخاصة فيس بوك، به سلبيات عديدة.

وأضاف سيف :أن وسائل التواصل الاجتماعى لها عيوب كثيرة، بالقدر الذى تتمتع فيه بمميزات، وما يحدث حاليًا من تطاول على الآخرين وحث على الانفلات أمر لا يليق، ويحتاج إلى مراقبة وتنظيم للأفعال، إذ إن الناس بعد ثورة 25 يناير أصبحت تطبق مفهوم الحرية بشكل خاطئ، فما يحدث من تجاوزات للبشر حاليًا ما هو إلا انفلات أخلاقى وأدبى.

وأشار اللواء مجدى سيف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى أن كتابات المواطنين مع بعضهم، وإبداء آرائهم بشكل لائق، لا يمكن أن يقترب منها أحد، وما سيحدث هو رقابة فقط على المواقع، وليس تجاوزًا لخصوصيات المواطنين.