الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مدير الأمصال واللقاحات البيطرية: ننتج 72 لقاحاً يحمي الثروة الحيوانية والداجنة

قال الدكتور محمد سعد، مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، إن معهد العباسية للقاحات هو الأقدم على مستوى الشرق الأوسط والعالم الذي يقوم بإجراء الأبحاث التطبيقية لإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية، مؤكداأ أن انتاجه بلغ ما يقرب من 72 لقاحاً يحمي الثروة الحيوانية والداجنة من الأوبئة والأمراض.

أضاف مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية خلال لقاءه لبرنامج مصر كل يوم على قناة مصر الزراعية أن المعهد تم تصميمه ليراعي اجراءات الجودة والأمان الحيوية في اللقاحات، كما حصل على 3 شهادات دولية، ويُدار طبقاً لمواصفات شهادات الاعتماد كما يعمل بكفاءة لتطوير خطته الإنتاجية والأدوات التكنولوجية المستخدمة.

رئيس الأمصال واللقاحات: مصر معرضة لأنتقال الامراض والاوبئة

تابع مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، أن الفيروسات والبكتيريا هي كائنات حية تدافع عن نفسها بصفه مستمره وهو ما يدفعها إلى التحور، وبالتالي فإن المعهد والجهات المعنية الأخرى تتابع الوضع الوبائي بشكل مستمر، وفي حال وجود أي تغيير في الفيروسات يتم التعامل معها، معلناً تسجيل 18 لقاحاً جديداً.

وأشار مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي شدد على ضرورة إيفاد لجان إرشادية متخصصة للمحافظات، واستغلال المنافذ في هذه المحافظات والتي يبلغ عددها 19 منفذاً على مستوى الجمهورية في الوجه القبلي والوجه البحري، موضحًا أنه بالتزامن مع ذلك يتم عقد ندوات توعوية وإرشادية للمربين كما يتم من خلالها توفير اللقاحات.

اشار مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية: أن الله حبى مصر بموقع جغرافي متميز الا انه رغم ذلك فإن ذلك جعلها عرضة لانتقال الأمراض الوبائية من دول الجوار بشكل مستمر، وهو ما يدفع إلى اليقظة الدائمة من أجل ضمان التعامل الأمثل مع هذه الأحداث».

موضوعات متعلقة