الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التفتيش على 274 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية خلال اغسطس

شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

حيث تعاونت مديريات الطب البيطري مع شرطة المسطحات المائية على شن حمله مكبرة في جميع انحاء الجمهورية حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 274 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر اغسطس 2022، وتم رصد 125 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم اصدار (19) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (64) منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية – القليوبية – البحيرة – الغربية – الجيزة – القاهرة – الأقصر - مطروح)، تم عمل 8 محاضر جنح بمحافظات كفر الشيخ، بنى سويف، البحيرة، وتم عمل (13) محضر اداريه بمحافظات: الشرقية – كفر الشيخ – بنى سويف – المنوفية – البحيرة.

تم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (40) مركز بيطري مخالف بمحافظات: الغربية – الدقهلية – الشرقية – البحيرة.

ومن جهته أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص اًو المستوردة، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات.

موضوعات متعلقة