الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 11:14 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة”: التفتيش على 351 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية

نفذت مديريات الطب البيطري، حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

حيث شنت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في جميع انحاء الجمهورية حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 351 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر نوفمبر 2022 وتم رصد 96 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم اصدار (28) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (59) منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية – القليوبية – الدقهلية – كفر الشيخ – مطروح – الغربية – بنى سويف – اسوان – القاهرة – المنيا – الفيوم – المنوفية - سوهاج)، تم عمل 9 محاضر جنح بمحافظتي كفر الشيخ، بنى سويف، وتم عمل (13) محضر اداري بمحافظات: الشرقية – بنى سويف – الفيوم – المنوفية.

تم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (15) مراكز بيطرية مخالف بمحافظات: الدقهلية – الشرقية – الإسكندرية - الغربية.

ومن جهته أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات.