الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 01:52 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مكافح للسرطان وعلاج فعال لهشاشة العظام.. تعرف على فوائد عصير الكرفس

يعد الكرفس أحد أنواع الخضراوات التي لها العديد من الفوائد الهامة، ما يجعل العصير المصنوع من الكرفس يحمل ذات الفوائد وربما أكثر.


ويتميز عصير الكرفس بكونه فعال ومفيد ضد الالتهابات ويساعد على إزالة السموم من الجسم، وخفض نسبة الكوليسترول، كما أنه يمنح سعرات حرارية منخفضة جداً ونسبة عالية من الألياف.

يساعد في حركة الأمعاء

كما يحتوى عصير الكرفس على الكثير من الالياف التي تساعد في حركة الامعاء، مع الإشارة الى أن عنصر الصوديوم الموجود في الكرفس ضروري للجسم على عكس ملح الطعام المدعم باليود والذي يشكل خطراً على الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يوقف نمو الخلايا السرطانية

يعرف الكرفس باحتوائه على مركبات مضادة للاكسدة التي تعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية، وهو يحتوي على الاحماض الفينولية التي تعيق عمل البروستاجلاندين التي تشجع على نمو الخلايا السرطانية.

علاج فعال لهشاشة العظام

ويعرف الكرفس بكونه غني بالمواد المضادة للاكسدة، ولهذا فإن عصير الكرفس علاج فعال لجميع التهابات المفاصل وهشاشة العظام والربو والتهاب الشعب الهوائية.

تحسين وظائف الكلى

يعزز الكرفس وظائف الكلى ويجعلها صحية وذلك عن طريق المساعدة في القضاء على السموم من الجسم، كما انه يمنع تشكيل حصوات الكلي.

التخلص من الإمساك

يعمل عصير الكرفس كملين طبيعي يساعد على تخفيف الإمساك، فهو يساعد على استرخاء العضلات لتسهيل عملية الإخراج.

تقليل الإصابة بمرض الزهايمر :

يعزز الكرفس منع الإصابة بالخرف والزهايمر عند تناوله، حيث يمكنك تكثيف مكافحة هذه الإضطرابات المعرفية عن طريق تناول عصير الكرفس لأنه يحتوي علي اللوتولين، ومن المعروف أنه يعمل علي الحد من إلتهابات الدماغ واحد من العوامل التي تمنع تطور مرض الزهايمر والخرف.

مقاومة الشيخوخة

عصير الكرفس محمل فالفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ك، النياسين، الفولات والتي تساعدك في التخلص من التجاعيد وإستعادة مرونة الجلد وإنتاج المزيد من الكولاجين والحفاظ علي بشرتك أصغر سناً وأكثر سلاسة كل هذه الفوائد تضاف إلي عصير الكرفس تساهم في مقاومة الشيخوخة .

يحافظ علي نضرة البشرة

يتم تحميل عصير الكرفس بالفيتامينات مثل فيتامين ك، فيتامين ج، فيتامين ب، فيتامين أ، النياسين والفولات وهي عناصر ضرورية لإصلاح ضرر الجلد وكذلك الحفاظ علي جمال بشرتك هذه الفيتامينات تساعد أيضاً في إنتاج الكولاجين وتغذية البشرة، لذلك من الضروري الحصول علي بشرة سلسة وخالية من التجاعيد .

يمنع إضطرابات الجهاز الهضمي

يمتلك عصير الكرفس الكثير من الإمكانيات لعلاج مختلف إضطرابات الجهاز الهضمي.

يحتوي الكرفس علي الكثير من الألياف التي تحول النبات إلي عنصر ملين. تعمل الألياف علي تصريف بعض العناصر الغذائية من خلال إعداد عصير لمنع الإمساك عن طريق جعل حركة الأمعاء سلسة .