الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

موعد انتهاء جائحة كورونا.. تفاصيل

توقع الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن يكون عام 2021 هو عام تحييد المرض، موضحا أن العام الجاري سيشهد تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للحد من تداعيات المرض.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية.."إذا نجحنا في تطعيم هذه الفئات في عام 2021، سنخرج بأقل عدد من الوفيات، لا سيما وأن هناك دراسة تفيد بأنه لو حصل 25% من سكان كل دولة على اللقاح، فإن نسبة الوفيات والإصابات تقل بنسبة 88%".

وأعرب عن تفاؤله بأن العالم، يتجه لذلك، رغم أنه لا يوجد عدالة في التوزيع، معلقا "لو حصل ذلك سنخرج إلى عام 2022، وسيكون كوفيد مثل الإنفلونزا العادية، وتكون نسبة الوفيات 0.5%".

وأشار إلى أنه سيتم تطعيم الأطقم الطبية يليها كبار السن ثم أصحاب الأمراض المزمنة، منوها بأن نسبة هذه الفئات في البلاد المختلفة لا تقل عن 30%.

ونوه أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، بأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، سيظل مستمرا حتى 2022.