الجمعة 17 مايو 2024 مـ 03:20 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اول رد برلماني بشأن تخفيض وزن رغيف الخبز وزيادة تذاكر المترو

تقدم النائب هيثم الحريري ، عضو مجلس النواب ، بيان عاجل بشأن تخفيض وزن رغيف الخبز وزيادة أسعار المترو والقطارات.

وطالب عضو البرلمان بتوجيه بيانه العاجل ‎ إلي رئيس مجلس الوزراء ووزيري النقل والتموين بشأن تخفيض وزن رغيف الخبز، وزيادة أسعار المترو والقطارات.

وأضاف الحريري أن ثلاثة القرارات التي أصدرتها الحكومة خلال أيام قليلة بداية من زيادة أسعار تذاكر القطارات على جميع الخطوط القديمة والحديثة، وكذلك تخفيض وزن رغيف الخبز، وهو ما يعني ضمنيا زيادة سعر رغيف الخبز.

وتساءل نائب البرلمان: “هل تعلم الحكومة ماذا تعني زيادة أسعار القطارات والمترو على المواطنين وما يترتب عليها من زيادة أسعار المواصلات الخاصة على باقي المواطنين؟”.

وتابع : هل تعلم الحكومة ماذا يعني تخفيض عدد أرغفة الدعم من خمسة أرغفة إلى أربعة أرغفة بسبب زيادة أسعار السولار التي طالبنا كثيرا بعدم زيادته لأنه يدخل في الصناعة والزراعة والسياحة والمواصلات.

وأكد أن هذه الحكومة لا تفهم معني هذه الزيادات علي شعب يئن ويعاني، شعب لم يشعر باي ثمار لما يطلقون عليه إصلاح اقتصادي في ظل زيادة أسعار كل الخدمات كهرباء ومياه وغاز والبنزين والسولار وفي ظل انخفاض وتدني قيمة الرواتب للعاملين في الدولة وفي ظل قوانين وممارسات تهدد امن واستقرار الأسرة المصرية في ظل قانون الخدمة المدنية والمعاش المبكر وقانون التصالح.

واستطرد إذا كنت أوجه هذا الحديث إلي الحكومة فهو يجب أن يوجه ايضا الي الاغلبية البرلمانية التي اقرت مثل هذه القوانين وصمتت علي مثل هذه القرارات القاسية.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، قرارًا بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الخبز المدعم، إضافة إلى وزن الرغيف البلدي المدعم

موضوعات متعلقة