الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

3 أطعمة لتقوية المناعة ضد كورونا

كشفت تقارير أعلامية أهمية تناول الأشخاص الأطعمة والمشروبات الصحية، التي تعمل على تعزيز المناعة بشكل كبير، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وكشف موقع "medicinenet" عن أفضل الأطعمة، التي تعمل على تعزيز المناعة، بدلًا من المكملات الغذائية، وهي:

1- البروكلي

يحتوي البروكلي على فيتامين C مثل البرتقال، وهو من الخضروات التي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من بيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنسيوم والزنك والحديد، ويوفر مجموعة من فيتامينات "B وB1 وB2 وB3 وB6"، وتساعد هذه الفيتامينات والمعادن معًا جهاز المناعة على العمل في أفضل شكل

2- الثوم

أشاد الأطباء بالثوم على مر العصور، بسبب خصائصه المعززة للمناعة، إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، التي تهدئ الجذور الحرة التي تلعب دورًا في مرض الزهايمر وأمراض القلب والسرطانات وغيرها من الحالات، وقد تكون الخصائص المضادة للفيروسات مفيدة في الحد من شدة نزلات البرد والإنفلونزا أو عدوى "COVID-19".

وأشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات الثوم خلال موسم البرد، أصيبوا بنزلات برد أقل من أولئك الذين تناولوا حبوب الدواء الوهمي.

3 - البطيخ

يعزز البطيخ المناعة، إذ يحتوي كوبان من عصير البطيخ على 270 ملج من البوتاسيوم، و30٪ من القيمة اليومية لفيتامين أ، و25٪ من قيمة فيتامين سي، وكوب واحد من البطيخ يحتوي على 80 سعرة حرارية فقط.

ويوفر البطيخ أيضًا فيتامين ب 6 والجلوتاثيون، إذ يحتاج الجسم إلى هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية والمركبات مثل الجلوتاثيون، لتقوية وظائف المناعة.