السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

مطاعم ومحلات بشرم الشيخ تخفض الأسعار وتقدم وجبات مجانية للمحتاجين

أعلن عدد من المطاعم ومحلات الخضراوات بمدينة شرم الشيخ، الإنضمام إلى قائمة الخير التى دعا إليها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والتى يتسابق إليها رجال الأعمال وكل قادر بمحافظة جنوب سيناء، وذلك فى ظل ظروف الكساد التجارى والاقتصادى التى تمر بها البلاد، جراء إجراءات مكافحة فيروس كورونا وماتبعة من إجراءات حظر التجوال حفاظا على أرواح المواطنين .

وقررت عدد من المطاعم تخفيض الأسعار على الوجبات والسندويتشات وتقديم عروض مميزة للتوفير، وكذا توصيل الوجبات الدليفرى للمنازل مجانا، وذلك مراعاة لظروف حظر التجوال فضلا عن تقديم وجبات لغير القادرين مجانا.

وتقدم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بخالص الشكر لكل من يشارك فى قائمة الخير حتى نعبر بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان، وذلك استمرارا للحملة التى تقوم بها محافظة جنوب سيناء لمواجهة تداعيات خطر فيروس كرونا ( كوفيد 19) وتنفيذا لتعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بتعقيم كافة مدن المحافظة، وتم تعقيم ورش شارع "المنشية وأحمد حمدى وحى الزهور وحى توشكا ولزهراء وكافة المناطق السكنية والسياحية وشوارع ومشايات مدينة طور سيناء"، بمشاركة الجهاز التنفيذى للمدينة ووحدات المكافحة.

يأتى ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس وحفاظا على أرواح المواطنين، هذا ويستمر العمل على قدم وساق لتعقيم كافة مدن المحافظة .

ووجة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بالشكر والتقدير للمنشآت السياحية والخدمية بشرم الشيخ، لاستجابتها السريعة وتخفيضها لقيمة الإيجارات للمحلات والبازارات الخاصة بها، والتى وصلت فى بعض الأحيان لخصم 60% من قيمة الإيجار، على أن يدفع المستأجر 40% فقط من القيمة الإيجارية وذلك ابتداءً من 1/4/2020 ولمدة ثلاثة أشهر فى بادرة منهم للتعاون مع جهود الدولة ومحافظة جنوب سيناء والوقوف فى خندق واحد للعبور من مرحلة الكساد الاقتصادى التى تمر به البلاد نتيجة الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.