الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شمال سيناء : رفع درجة الإستعداد لمواجهة الأمطار والصقيع

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم الثلاثاء، وضع كافة الأحهزة الخدمية ومديريات الخدمات فى حالة تأهب لمواجهة الأحوال الجوية من رياح وصقيع وأمطار، وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التى تشهدها المحافظة.

وأكد المحافظ فى بيان صحفى، على استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية، واستعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة .

ونبهت محافظة شمال سيناء على المواطنين مجددا بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين العامة، وابتعاد السيارات عن الأشجار واللافتات الكبيرة خلال فترة سقوط الأمطار والرياح.

وذكرت محافظة شمال سيناء فى بيان لها، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.

وشهدت محافظة شمال سيناء موجة رياح شديدة مع سقوط أمطار متقطعة تسببت فى تجمعات للمياه بالشوارع بدأت منتصف الليلة الماضية ولاتزال متواصلة .

وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، بتسيير سيارات سحب المياه من الشوارع ، وبدوره أعلن مجلس مدينة العريش تشكيل غرفة عمليات وسرعة الرد على شكاوى الأهالى والتنسيق مع شركة المياه والكهرباء لحل كافة الشكاوى .

وتراجعت حركة السير بشكل ملحوظ على الطرق السريعة بين العريش وبئر العبد ومناطق وسط سيناء ، وأعلن مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء عن رفع درجة الاستعدادت، وجاهزية معدات المجلس للتحرك لرفع الرمال من على الطرق الرئيسية والفرعية، ومتابعة حل شكاوى انقطاع التيار الكهربائى فى القرى .

وفى مركز بئر العبد أعلن مجلس المدينة الجاهزية بغرفة عمليات لأى طارئ، والانتهاء من متابعة إزالة الرمال المتحركة على مسار الطريق الدولى العريش القنطرة بنطاق مركز بئر العبد.