الخميس 18 أبريل 2024 مـ 06:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الصحة : إتخاذ كافة الإجراءات الإحتياطية بالموانئ والمطارات للتعامل مع ” فيروس الصين الغامض ”|

فيروس غامض يظهر فى الصين
فيروس غامض يظهر فى الصين

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، إتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية في كافة الموانئ والمطارات بكل وسائل الكشف على القادمين من الصين، للتعامل مع "فيروس الصين الغامض".

وقال الدكتور وجدي أمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة ، أن علامات الفيروس الظاهرة تتمثل في السعال وصعوبة التنفس وارتفاع درجة الحرارة، لافتًا إلى أن الكشف عن الفيروس في المطارات عبر مقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.

وأشار إلى أن الكشف يعطى يقظة بالحالات القادمة، حيث يتم عزلها وأخذ العينات منها لاكتشاف الفيروس بطريقة مبكرة، موضحًا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت ضرورة أن تكون كافة الدول حذرة للكشف على المسافرين إلى الصين أو القادمين منها ومن الدول التى قد يظهر بها الفيروس، من أجل اكتشافها مبكرًا.

وأوضح أن فيروس الصين الغامض أحد سلالات فيروس «كورونا»، مشيرًا إلى امكانيته انتاج أنواع جديدة، لا يمتك الإنسان مناعة منها، أو غير معروفة الطبيعة السريرية، قد تكون أشد خطورة من مثيلاتها السابقة أو تسبب بعض الوبائيات.

وكشفت الصين، عن 139 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي خلال عطلة نهاية الأسبوع ناجمة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا التي لا يزال خبراء الطب يجاهدون لفهم طبيعتها.